تريد أن تفوز بايفون وحاجات أخرى باهظة الثمن؟
تابع ال 736480 حساب وستدخل سحب مع مليون شخص ولن تكسب أبدا.

في السنوات الماضية، بدأ Instagram في مواجهة التطبيقات التي تبيع الـ Followers والـ Likes الزائفة. بدأ Instagram أيضًا في حذف المتابعين المزيفين من حسابات العلامات التجارية و المشاهير و الـ .Influencers

مع سياسة Instagram الصارمة ضد الطرق غير الموثوقة لزيادة الـ Followers، بدأ بعض الناس في إدارة المسابقات و الـ Giveaways، مع وضع بعض الشروط للمشاركة Entry Criteria. عادةً ما يطلب الشخص الذي يقوم بإدارة الـ Giveaways من الناس متابعة حسابهم، وحساب العلامة التجارية التي أقاموا معها Partnership، وإما إعادة نشر Giveaway post أو عمل Mention لعدد من الأصدقاء.حتى أن البعض وضع شرط عمل Like للـ Posts السابقة والقادمة لزيادة فرص الفوز.


الهدف الرئيسي من الـ Giveaways ليس زيادة المبيعات، ولكن لاكتساب المزيد من الـ Exposure وزيادة التفاعل على Post معين وتنمية الـ Instagram Followers.

المسابقات الزائفة

في الوقت الحاضر، هناك نوع جديد من المسابقات الـ Giveaways، هذا النوع أكثر شيوعًا في مصر وبعض الدول العربية. ينشر الـ Influencers المشهورون صوراً لأنفسهم وهم يحملون الكثير من أجهزة iPhone، أو مبلغ مالي كبير، ويخبرونك أن هذه الهدايا يمكن أن تكون لك، كل ما عليك القيام به هو المشاركة.

يقوم هؤلاء الـ Influencers بإنشاء حساب Instagram آخر ويتابعون عددًا كبيرًا من الأشخاص. ثم يضعون شرطًا لزيارة هذا الحساب الجديد ومتابعة جميع الأشخاص الموجودين في قائمة Following. يمكن أن تضم هذه القائمة من 100 إلى 350 شخص او اكثر.

ما هي القصة وراء هذه المسابقات؟

بدأ الـ Influencers الذين لهم العديد من المتابعين Business جديد. هذا الـ Business يضمن لعملائها أنه سيكون لديهم العديد من المتابعين بعد الـ .Deal
لإطلاق مسابقة، يوقعون عقدًا مع متوسط من 100 الى 350 علامة تجارية ومشاهير وشركات. متوسط ​​المبلغ الذي يأخذونه من كل عميل هو 5000 جنيه.
هناك Influencers يأخذون أكثر من هذا الرقم. في مسابقة واحدة يمكنهم كسب من 500.000 جنيه إلى 2.000.000 جنيه.


مع ربع هذا المبلغ فقط، يمكنهم شراء الهدايا أو يمكن أن يكون مجرد مسابقة وهمية و عملية احتيال لأنهم يمكن أن يجعلوا صديق أو فرد من العائلة يفوز بالجائزة، أو يمكنهم فقط إظهار علب iPhone فارغة أو علب هدايا فارغة. لا يمكننا تأكيد الموضوع.

يزيد عدد متابعي عملاء الـ Influencers بمقدار 150.000 متابع أو أكثر. بالنسبة لهم، إنها صفقة جيدة، لأن استثمار 5.000 جنيه مصري في الإعلانات لن يجلب لك هذا العدد الكبير من المتابعين.
إنه عدد كبير يعمل الناس سنوات لتحقيقه.


لكنهم لا يبنون Community حقيقية، فهم يشترون ما نسميه Ghost Followers.
هذه المسابقات هي طريقة جديدة لشراء المتابعين وإهانة ذكاء الناس، وكذلك استخدام الطبيعة البشرية لحب الأشياء المجانية.


تأثير المتابعين الزائفين

لكن هل يعلم هؤلاء الأشخاص أن شراء المتابعين يضر بهم أكثر ما ينفعهم؟ قد يجعلك صاحب حساب بعدد كبير من المتابعين، لكن سيكون لديك Engagement Rate منخفض.


عندما تشتري Followers، فأنت تشتري أشخاصًا غير مهتمين أو غير راغبين في التفاعل معك. الفرق بين المتابعين المزيفين والمتابعين الذين جاءوا من المسابقة هو أن الحسابات المزيفة التي تم إنشاؤها بواسطة الروبوتات يقوم Instagram بحذفها، والأشخاص الذين يتابعونك للفوز، سوف يقومون بعمل Unfollow عندما يرون أنهم لم يفزوا، أو عندما يرون أن الـ Posts غير مناسبة أو لا تهمهم. ما يثير الشفقة هو رؤية العلامات التجارية الكبرى والمشاهير والأسماء الكبيرة التي تظهر على شاشات التلفزيون تدفع مقابل شراء متابعين.

 

نصيحة إلى عملاء الـ Influencers *من منظور التسويق*: استثمر في عمل محتوى ثري يضيف الى عملائك وخلق Community حقيقي حتى تكسب تفاعل وولاء يتحول الى مكسب وليس عدد وهمي من المتابعين.

نصيحة للأشخاص الذين يشاركون: لا تجعل نفسك بضاعة، فهؤلاء الـ Influencers يبيعوننا، ويبيعون ملفاتنا الشخصية. يتم بالفعل بيع بياناتنا واستخدامها من قبل وسائل التواصل الإجتماعي الكبيرة، ولكن تقول أنك في المقابل استفدت بطريقة أو بأخرى من هذه المنصات، إما للترفيه أو الأعمال. لكن ماذا تكسب من هؤلاء الـ Influencers؟ مجرد هدايا وهمية.

لا يوجد تعليقات
أترك تعليق Cancel
Comments to: مقال رأي: تحب تكسب ايفون وحاجات كثير غالية؟

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    Attach images - Only PNG, JPG, JPEG and GIF are supported.

    Login

    Welcome to Typer

    Brief and amiable onboarding is the first thing a new user sees in the theme.
    Join Typer